نائب الحلبوسي: لجنة الخبراء ماضية باختيار أعضاء مفوضية حقوق الإنسان

15-11-2022, 17:26

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلن النائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، اليوم الثلاثاء، عن مضي لجنة الخبراء النيابية باختيار الأعضاء الجدد للمفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لعبدالله ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "النائب الثاني  لرئيس مجلس النواب استقبل في مكتبه اليوم، مدير مكتب حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (UNAMI) دانييل بيل".

وأضاف البيان إنه "جرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات والقضايا التي تتعلق بملف حقوق الإنسان وأهمية تنفيذ الاتفاقيات الدولية الأساسية المعنية لحماية حقوق الإنسان والحد من الانتهاكات، فضلاً عن بحث السبل الكفيلة لرفع مستوى التعاون والتنسيق بين المؤسسة التشريعية وبعثة الأمم المتحدة لمواصلة الجهود المشتركة من أجل تعزيز مبادئ حقوق الإنسان بمفهومها الشامل".

وبين عبدالله أن "لجنة الخبراء التي تشكلت برئاسته والمعنية باختيار الأعضاء الجدد للمفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، ستمضي بأعمالها وستعقد سلسلة من الاجتماعات في الأسبوع القادم"، لافتاً إلى ان " اختيار الأعضاء سيكون على أساس التقييم للمؤهلات والخبرات في مجال حقوق الإنسان وفق المعايير القانونية والدولية".

من جانبها أعربت دانييل بيل عن شكرها وتقديرها لإتاحة الفرصة بهذا اللقاء ومناقشة ملف حقوق الإنسان واستمرار العمل والتنسيق بين بعثة الأمم المتحدة ومجلس النواب لتقديم المساعدة والمشورات ودعم الأنشطة والمساعي الرامية لترسيخ مبادئ حقوق الإنسان، وتطوير البرامج التثقيفية وتوعية المجتمع والرأي العام بما يضمن صيانة الحقوق والحريات.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار