فريق السليمانية يصرخ بوجه بارزاني: ستكونون خاسرين اذا انفصلنا

16-11-2022, 16:45

+A -A
الغد برس/متابعة 

أكد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الأربعاء، أن الحزب الديمقراطي  الخاسر الأكبر في حال انفصلت إدارة السليمانية عن اربيل، مستبعدا إجراء حرب أهلية في الإقليم بين الحزبين.

وقال رئيس الاتحاد الوطني بافل طالباني في حوار متلفز تابعته "الغد برس"، إن "السليمانية في حال انفصلت عن إدارة اربيل لن  تخسر شيء، وإنما الخاسر حينها الحزب الديمقراطي الكردستاني لكننا لا نريد الانفصال".

وكشف طالباني عن "تشكيل قوات جديدة في اربيل كل يوم فضلا عن استقواء عناصر المافيات وقتلها للأسايش وتشكيل الوية بين الحين والاخر"، مؤكداً "قدرة الاتحاد على تشكيل قوات في رهن الاشارة بعكس تصورات ادارة اربيل بعدم القدرة على ذلك".

ولفت إلى ان "القنصلين الاميركي والايراني بكردستان يخشون نشوب حرب اهلية بين الحزبين"، مبيناً إنه "تم طمأنتهم بعدم حصول ذلك ولا يسعى الاتحاد للحرب".

وأوضح طالباني أن "السياسية القائمة من قبل الحزب الديمقراطي خاطئة والقنصلين الاميركي والايراني   يعلمان بالأمر".

واكد طالباني "استعداد الاتحاد للحوار والتوصل بالتوافق في القرارات مع ادارة اربيل واثبت ذلك في مواقف عدة"، متسائلاً: "هل نحن معاً أم لسنا معاً؟ شركاء أم لسنا بشركاء؟".

وكان رئيس حزب الاتحاد الوطني، بافل طالباني، قد صرح امس، بان جميع حقول الغاز بإقليم كردستان، خاضعة لسيطرة حزبه.

وأنتقد الحزب الديمقراطي الكردستاني، امس الثلاثاء، التصريحات الصادرة من قبل حزب الاتحاد الوطني بشان سيطرته على حقول الغاز بإقليم كردستان.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار