لندن وواشنطن تتشاركان القلق من تصاعد التظاهرات في بغداد

16-08-2022, 12:46

+A -A
الغد برس/متابعة 

عبرت الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا، اليوم الثلاثاء، عن قلقهما المشترك إزاء التظاهرات العراقية المتصاعدة والتي تمتد إلى المنطقة الخضراء وسط بغداد حيث مقر سفارتي البلدين.

وتابعت "الغد برس" تصريحات معلومات نقلتها وسائل إعلام تشير إلى أن "سفيرا واشنطن ولندن وجها  أسئلة الى الحكومة العراقية تتعلق بالاحاطة الأمنية المتعلقة بالمعلومات عن التظاهرات المستمرة"، مؤكدة أن "الدبلوماسيين الامريكيين والبريطانيين سلموا حكومة الكاظمي وثائق تتحدث عن معلومات عن متظاهرين اقتحام المبان الدبلوماسية داخل المنطقة الخضراء للضغط أكثر لتحقيق مطالبهم السياسية". يذكر أن التيار الصدري حدد في وقت سابق، يوم السبت المقبل موعداً لانطلاق تظاهراته التي اسماها بـ "المليونية السلمية"، والتي ستنطلق من ساحة التحرير وصولا إلى ساحة الاحتفالات داخل المنطقة الخضراء، في  المقابل وجهت لجنة تظاهرات الإطار بيانا يوم أمس دعت فيه إلى الاستعداد لتظاهرة جديدة سيتم تحديد مكانها وزمانها في وقت لاحق. 

تجدر الإشارة إلى أن انصار الفريقين (التيار الصدري، والإطار التنسيقي) يواصلان الاعتصام، حيث تنتشر خيم الصدريين حول مبنى البرلمان، فيما اختار الإطاريين باب الخضراء -الجسر المعلق- مكانا لاعتصامهم.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار