الخزعلي: السوداني يحضر اسبوعياً اجتماعات الإطار وعمله متفق عليه

20-11-2022, 21:09

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكد الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، اليوم الأحد، حضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لاجتماعات الإطار التنسيقي بشكل أسبوعي، مبيناً أن عمله متفق عليه.

وقال الخزعلي في حوار متلفز، تابعته "الغد برس"، إن "السوداني يحضر اسبوعياً لاجتماعات الإطار، وعمله ليس عشوائيا بل وفق رؤية متفق عليها" داعياً رئيس الوزراء إلى "عدم الانفراد بقرار الدولة والرجوع إلى الإطار ليكون جزءا منه ومن اتخاذه".

وأضاف إن "القرارات الأساسية التي يرجع فيها رئيس الوزراء إلى الإطار هي السياسية والاقتصادية والأمنية" مطالباً القوى السياسية بـ"دعم السوداني لتنفيذ واجباته والتزاماته في إدارة الحكومة العراقية".

ولفت إلى أن " الإطار التنسيقي داعم ومتبني لحصر السلاح بيد الدولة" مستدركاً أن "حصر السلاح قرار دولة ولا يجب أن يتحمله رئيس الوزراء فقط إنما كل الإطار وينفذه رئيس الحكومة".

وكشف القيادي في تيار الحكمة فادي الشمري، الأسبوع الماضي، عن اتفاق داخل الاطار التنسيقي يهدف لتقييم الوزراء في الحكومة العراقية برئاسة محمد السوداني واستبدال من يخفق منهم في مهمته.

وبحث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق اليوم، مع رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري، فيما شدد على ضرورة تطوير آليات جديدة من شأنها أن ترتقي بالأداء الحكومي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار