إنكلترا تستهل المونديال بسداسية في مرمى إيران

21-11-2022, 18:13

+A -A
الغد برس/ متابعة

أستهل المنتخب الإنكليزي، اليوم الأثنين، مشواره في المونديال بسداسية في مرمى نظيره الإيراني مقابل هدفين في المباراة المقامة على ملعب خليفة الدولي، ضمن منافسات المجموعة الثانية من كأس العالم في العاصمة القطرية الدوحة.

وفرض المنتخب الإنكليزي استحواذه على مجريات اللعب من بداية المباراة، وفي الدقيقة 20 تعرض حارس مرمى المنتخب الإيراني، علي بيرانفاند، إلى إصابة بعد الاصطدام بزميلهِ، أجبرته على الخروج و ليحلُ "حسيني" بدلاً عنه.

وأفتتح جود بيلينجاهم أهداف الأسود الثلاثة عند الدقيقة 35، بعد سيطرة كاملة للفريق، عززها نجم الأرسنال، ساكا بهدف ثانِ في الدقيقة 43 بعد تألقه بهجمة رائعة أسكنها شباك المنتخب الإيراني، قبل أن يؤكد سيترلينج التفوق الإنكليزي بهدفِ ثالث في الوقت الإضافي 45+1ل يسدل الستار على احداث الشوط الأول .

وفي الشوط الثاني واصلت كتيبة ساوثجيت تفوقها، ونجح ساكا في تسجيل الهدف الثاني له والرابع لإنلكترا في الدقيقة 62، قبل أن يقلص مهدي طارمي النتيجة في الدقيقة 65 لتصبح 4-1.

ولم ينتظر البديل ماركوس راشفورد سوى دقائق لتدوين أسمه في سجل اهداف المباراة، حيث نجح بإدراك هدف الخامس للفريق عند الدقيقة 71 ، وعزز نجم السيتي جاك جريليتش النتيجة بهدف سادس في الدقيقة 90 في هجمة مرتدة .

وتحصل منتخب إيران على ركلة جزاء في الدقيقة الـ11 من الوقت بدل الضائع90+، وسددها مهدي طاريمي على يسار الحارس بيكفورد في الشباك، ليقلص النتيجة الى سداسية لهدفين.

وتصدرت إنكلترا مجموعتها مؤقتاً بثلاث نقاط قبل انطلاق مباراة أميركا وويلز المقررة اليوم الإثنين أيضاً.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار