أمانة مجلس الوزراء: أتمتة الكمارك رفدت الدولة بـ 3 تريليونات دينار

21-11-2022, 22:00

+A -A
الغد برس/ بغداد 

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، عن رفد خزينة الدولة  بقرابة 3 تريليونات دينار من خلال  أتمتة الكمارك والمنافذ الحدودية خلال العامين الماضيين.

وقال المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، في حوار للإعلام الرسمي وتابعته "الغد برس" إن "فريق اتمتة الكمارك والمنافذ الحدودية واحد من الفرق المنضوية في اللجنة العليا للحوكمة الالكترونية في العراق، ويرأسها رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي" لافتاً الى أن "تلك الأتمتة رفدت خزينة الدولة 3 تريليونات دينار خلال العاميين الماضيتين".

وأضاف إن "الفريق حقق نسب انجاز ومراحل متقدمة في موضوع اتمتة الوصل الضريبي والجمركي، مما انعكس إيجابا على عمل الهيئة من جهة وعلى الدولة العراقية بصورة عامة"، مؤكدا أن "اتمتة الوصل أدت الى ايقاف عمليات التلاعب والتزوير والشبهات، فضلا عن الفساد المالي والقضاء على عملية التلاعب بجنس المادة وتزوير الوثائق الرسمية".

وأشار إلى إن "عملية دخول وخروج المواد عبر المنافذ الحدودية كافة البرية والجوية والبحرية جميعها تخضع لعملية الوصل الضريبي والكمركي الالكتروني ويتم استحصال الاموال وتذهب جميعها إلى الدولة، اذ تحقق خلال العامين الماضيتين ما يقدر بتريليونين و850 مليار دينار"

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، قد وجه بضرورة الاهتمام بملف الحوكمة وأتمتة الكمارك والمنافذ الحدودية.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار