السوداني يؤكد على عمق العلاقة مع الكويت و الأخيرة تبدي دعماً مطلقاً للعراق

23-11-2022, 16:53

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، على عمق العلاقة بين العراق ودولة الكويت، فيما ابدى  رئيس مجلس الامة الكويتي احمد السعدون دعم المجلس المطلق للعراق والحكومة الجديدة.

وذكر بيان لمكتب السوداني ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "رئيس الوزراء زار، اليوم، مجلس الأمة الكويتي حيث كان في استقباله رئيس المجلس أحمد السعدون".

واشار السوداني إلى " أهمية تطوير العلاقة بين مجلس النواب العراقي ومجلس الأمة الكويتي، على مستوى اللجان وزيادة اللقاءات المتبادلة"، مؤكداً على "عمق العلاقة بين الجارين الشقيقين يما يعزز أهمية تنمية أواصرها المجتمعية عبر مختلف الفعاليات، بعد أن تمكن البلدانِ من تجاوز آثار الماضي".

ولفت البيان إلى ان "الجانبين بحثا العلاقات المتميزة والراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين، والتأكيد على أهمية تنمية التعاون، على المستوى البرلماني والحكومي والمجتمعي بين العراق والكويت، والتنسيق الثنائي حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، الإقليمية منها والدولية".

من جانبه، هنأ رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون رئيس مجلس الوزراء السوداني بمناسبة نيل ثقة مجلس النواب العراقي، مؤكدا استعداده لدعم كل ما من شأنه تعزيز العلاقة بين شعبي العراق والكويت.

وعقد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، جلسة مباحثات مع نظيرة الكويتي لبحث إدامة الشراكة في عدد من الملفات.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار