قيادي صدري لـ"الغد برس": السيد الصدر وافق على العيداني رئيسا للوزراء والعامري أنسحب رسميا من الإطار التنسيقي

17-08-2022, 11:43

+A -A
الغد برس/ بغداد
كشف قيادي في التيار الصدري، اليوم الاربعاء، عن بنود مبادرة رئيس تحالف الفتح هادي العامري الذي قدمها لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عبر رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني.
وقال القيادي الذي رفض الكشف عن اسمه في تصريح لـ" الغد برس "، إن "بارزاني أجرى أتصالاً بالصدر يوم أمس الثلاثاء ونقل خلاله مبادرة العامري الأخيرة"، لافتا إلى أن "المبادرة تضمنت تشكيل حكومة انتقالية ولمدة عام واحد ".
واضاف: "المبادرة تضمنت الجلوس بحوار وطني شامل لجميع ممثلي الشعب وتوقيع اتفاقية بحضور ممثل المرجعية العليا والممثلة الأممية جنين بلاسخارت للالتزام بنتائج الانتخابات المبكرة"، مبينا أن "المبادرة تضمنت أيضا إجراء تعديلات دستورية وتغيير شكل النظام السياسي".
وتابع أن "الصدر وافق أن يكون أسعد العيداني رئيسا للوزراء خلال الحكومة الانتقالية، ألا إنه لديه شروط أخرى لقبول المبادرة"، مشيرا إلى أن "تأجيل تظاهرات السبت المليونية جاء بسبب مبادرة العامري التي هي في طور المناقشة".
ولفت إلى أن "مبادرة العامري ستطرح اليوم خلال الحوار الحكومي الذي دعا إليه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يوم أمس الثلاثاء لإنهاء أزمة الانسداد السياسي".
وختم القيادي بالقول : "العامري قد أنسحب رسميًا من الإطار التنسيقي وبدأ يتحرك لتقديم المبادرات السياسية لإنهاء الانسداد السياسي في العراق".


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار