العراق يستورد لقاحاً محدثاً يواجه "جميع" متحورات كورونا

26-11-2022, 10:04

+A -A

الغد برس/ بغداد

كشف قسم التسويق في شركة (فــايــزر)، اليوم السبت، عن قرب تجهيز العراق بنسخة محدثة من لقاح كورونا والتي ستسهم بتغطية عــلاج جميع متحورات الفيروس.

وقــال مسؤول قسم التسويق في شركة (فــايــزر) عمر غالب محمود في حديث تابعته "الغد برس"، إنَّ الشركة مستمرة بإنتاج اللقاح المضاد لكورونا، إذ تم تحديثه حالياً لتغطية جميع المتحورات الجديدة لفيروس كورونا.

وأضـاف أن "أي مواطن سيتلقى الجرعة الـرابـعـة سيضمن سلامته مـن جميع الفيروسات في العالم، مؤكدا أنَّ إنتاجه تم بمواصفات عالية".

وأوضـــح أنَّ "الـشـركـة تعمل أيـضـاً على إنتاج لقاحات جديدة متطورة من المؤمل تجهيزها لدول العالم في غضون عام".

ولفت محمود إلى "قرب تجهيز العراق بدفعة رابعة من لقاح كورونا وبكميات سيتم الاتفاق عليها بالتعاون مع قسم التحصين في وزارة الصحة التي تعمل على مواجهة الموجة الجديدة للوباء".

وبــين أنَّ "الإقـبـال على التلقيح لا يـزال قليلاً، والإصابات موجودة في العالم لكن بأعراض خفيفة ومختلفة".

ونوه محمود بـ"وجود تشابه بالأعراض بين فيروس كورونا والأنفلونزا الاعتيادية، لــكــنَّ الــفــيــروس يشكل خــطــورة أكبر بـسـبـب الــحــاجــة فــي بـعـض الأحــيــان لمراجعة المستشفيات ويــؤدي كذلك إلى الوفاة".

وأردف أنَّ "لقاح الأنفلونزا الاعتيادية يقلل من خطورة الإصـابـة بالأنفلونزا وتصبح أعــراض الإصابة أقل شدة من خلال إنتاج أجسام مضادة بعد أسبوعين من أخذ اللقاح وحماية الجسم وتأثره  بالفيروس ويستمر مفعوله لمــدة عام واحد".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار