3 دوافع تحفز ألمانيا لإسقاط إسبانيا في قمة المونديال

27-11-2022, 16:32

+A -A
الغد برس/متابعة  

تترقب الجماهير الألمانية ما ستسفر عنه مباراة منتخب بلادها ضد إسبانيا، اليوم الأحد، في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم 2022.

منتخب ألمانيا استهل مشواره في مونديال قطر بالخسارة على يد اليابان بهدفين مقابل هدف، ليضع نفسه في وضع صعب قبل مواجهة الماتادور.

وتلقى المنتخب الألماني دفعة معنوية قبل المباراة بخسارة اليابان على يد كوستاريكا (0-1)، مما يعني إبقاء آماله في التأهل حتى الجولة الختامية، حال تعرضه لخسارة أخرى أمام اللاروخا.

وهنا بعض الأسباب التي تفتح طريق المانشافت للفوز على إسبانيا الليلة، في السطور التالية:

 

حصن نوير

انهارت كوستاريكا أمام إسبانيا وخسرت (0-7) في الجولة الأولى، رغم امتلاكه الحارس المخضرم كيلور نافاس.

لكن نافاس شارك في المباراة بعد غيابه عن المشاركة مع فريقه باريس سان جيرمان في آخر 162 يوما، مما أثر على مستواه أمام الإسبان، رغم عدم تحمله مسؤولية السباعية.

لكن ألمانيا تملك في صفوفه أحد أفضل الحراس في التاريخ، وهو مانويل نوير، المتوقع أن يصنع الفارق مع فريقه أمام كتيبة المدرب لويس إنريكي.

ونجح نوير مع فريقه بايرن ميونخ، في الخروج بشباك نظيفة في 7 مباريات هذا الموسم، مما يؤكد مدى قدرته على حماية العرين الألماني من هجمات الماتادور.

 

كتيبة بافارية

يملك المدرب هانز فليك تشكيلة تتمتع بالتجانس فيما بينها، نظرا لتواجد 5 لاعبين على الأقل من بايرن ميونخ في التشكيلة الأساسية.

ومن المحتمل بدء 7 لاعبين على الأقل من البايرن في التشكيلة الأساسية أمام إسبانيا، وهم نوير، كيميتش، جوريتسكا، موسيالا، جنابري، ساني ومولر.

ويقدم بايرن نتائج مميزة هذا الموسم، مما يعني إمكانية نقل تألق لاعبيه لمونديال قطر، بداية من مباراة الليلة.

 

المواهب الشابة

يمتلك منتخب ألمانيا تشكيلة تمزج بين العناصر الشابة وأصحاب الخبرات، مما يجعل الفريق أكثر توازنا.

وهناك مواهب شابة بارزة في الملاعب الألمانية قد يساعدون المانشافت في مونديال قطر، حال حصولهم على الفرصة كاملة، أمثال جمال موسيالا ويوسوفا موكوكو.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار