التخطيط: ادراج ٢٧٦٨ مشروعا ضمن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية

29-11-2022, 16:32

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت وزارة التخطيط، اليوم، الثلاثاء، عن اكمالها المرحلة الاولى من العمل في قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، من خلال ادراج مايقرب من   (٣) الاف مشروع ضمن برنامج تنمية الاقاليم.

وقال  المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبدالزهرة الهنداوي في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "جهودا كبيرة بذلتها الكوادر العاملة في دائرة البرامج الاستثمارية الحكومية ودائرة تخطيط القطاعات، وبأشراف مباشر ومتابعة مستمرة من قبل وزير التخطيط، من اجل الانتهاء من ادراج المشاريع، ضمن المرحلة الاولى من القانون".

وأضاف إن "عدد المشاريع المدرجة  لغاية نهاية الاسبوع الماضي، بلغ (٢٧٦٨) مشروعا موزعة على (١٥) محافظة بالإضافة الى وزارة الاعمار وصندوقي اعمار ذي قار والمناطق المحررة"، لافتاً إلى ان "المبالغ الممولة لهذه المشاريع بلغت اكثر من (٤) ترليونات دينار".

وأفاد ان "المشاريع المدرجة شملت مختلف المشاريع الخدمية في المحافظات، ووفقا لسقوف التخصيصات التي حددها القانون لكل محافظة"، موضحاً ان "الخطوات اللاحقة بعد ادراج المشاريع ستكون من شأن المحافظات، والتي تتمثل بإجراءات الاعلان والاحالة والشروع بتنفيذ المشاريع، فيما ستتولى وزارة التخطيط متابعة تنفيذها".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار