التربية النيابية: سعر السلة الواحدة من التغذية المدرسية لا يتجاوز 70 سنتاً

30-11-2022, 09:18

+A -A

الغد برس / بغداد

كشفت لجنة التربية النيابية، عن تنسيق مع وزارة التربية لشمول المناطق النائية والريفية بمشروع التغذية المدرسية، مبينة أن سعر السلة الواحدة لا يتجاوز الـ 70 سنتاً

وقالت رئيسة لجنة التربية النيابية زيتون الدليمي في تصريح للصحيفة الرسمية اطلعت عليه "الغد برس،  إن "تنسيقاً تم مع وزارة التربية لشمول المناطق النائية والريفية والفقيرة بحسب موازنة 2023 بمشروع التغذية المدرسية"، مشيرة إلى أن "المشروع يعد حافزاً حقيقياً ب المدارس وتشجيعاً لتقليل للتلاميذ على استمرارهم بالدراسة، بالإضافة إلى تحقيق الجانب الصحي للتلاميذ".

وأضاف أن "السلة الغذائية ستضم مواد طبيعية وبروتينات تعزز النشاط الذهني والفكري وتزيد من فهم التلاميذ للمعلومات التي يتلقونها من المعلم إلى جانب دعم الجهاز المناعي للتلميذ".

ولفتت إلى أن "سعر السلة الواحدة لا يتجاوز الـ 70 سنتاً، متضمنة مادة الجبن والصمون والبسكويت المدعم، إضافة إلى بعض أنـواع الفواكه مثل الموز والتفاح والمياه المعدنية".

وأفـادت الدليمي بأن "منظمة التغذية العالمية تدعم المشروع بالتعاون مـع وزارات الــزراعــة والتربية والصحة والتجارة والتخطيط، لتوفير السلة الغذائية وفحصها".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار