وزير العدل يشدد على متابعة تنقلات النزلاء بالسجون ومايشوبها من فساد

30-11-2022, 19:28

+A -A
الغد برس/بغداد  

شدد وزير العدل خالد شواني، اليوم الاربعاء، على متابعة المشاكل، الخاصة بتجهيز المواد في الاقسام السجنية، اضافة الى قضية تنقلات النزلاء وما يحوم حولها من شبهات فساد.

وذكر بيان للوزارة ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "شواني اجرى، اليوم، زيارة مفاجئة الى سجن الكرخ المركزي، برفقة الوكيل الاقدم للوزارة زياد خليفة التميمي ومدير عام دائرة الاصلاح العراقية عباس جابر فزيع".

وأضاف البيان إن "شواني تفقد القواطع السجنية، والتقى النزلاء، للوقوف بصورة مباشرة على اوضاعهم وظروف قضاء مدة محكومياتهم في السجن، ومتابعة قضاياهم القانونية والانسانية".

وقال شواني إن "الزيارة جاءت بهدف متابعة المشاكل، خاصة الاطعام وغلاء الاسعار في الحوانيت ومشكلة تجهيز المواد في الاقسام السجنية، اضافة الى قضية تنقلات النزلاء وما يحوم حولها من شبهات فساد"، مؤكداً على "أهمية حماية حقوق النزلاء بغض النظر عن الاحكام الصادرة بحقهم، وهي السياسة التي تنتهجها وزارة العدل والحكومة الحالية بوضع حقوق الانسان ضمن اولويات عملها، وكذلك إجراء الاصلاحات الادارية والمالية لدوائر وزارة العدل كافة".

ولفت إلى ان "الوزارة تتجه حالياً نحو بناء سجون جديدة للتقليل من الاكتظاظ بين النزلاء، ومتابعة موضوع الرعاية الصحية لهم وذلك من خلال التواصل مع وزير الصحة للدفع نحو توفير اعلى درجات دعم ملف حقوق الانسان في الاقسام الاصلاحية"، موجهاً بـ"استكمال موضوع مخصصات الحراس الاصلاحيين من خلال ارسال كتاب بهذا الشأن لعرض الموضوع على مجلس الوزراء واستحصال الموافقات الرسمية لرفع مبالغ بدل الخطورة".

ولفت البيان إلى ان "الوزير وجه بتزويد مكتبة السجن بكتب ومطبوعات مناهضة للتطرف"، معربا عن "دعمه الكامل للجهود المبذولة في مركز التعليم الجامعي بالسجن الذي يضم عددا من النزلاء الطلبة ضمن جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأمر بصرف مكافأة مالية لنزيل حصل على المرتبة الاولى في كلية معلومات الاعمال".

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار