تركمان العراق للكاظمي و صالح: عليكم مراعاة التوازن في دعواتكم

18-08-2022, 11:17

+A -A

الغد برس / بغداد

استغرب الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق ،اليوم الخميس، تغييبه عن المشاركة في مؤتمر الحوار الذي دعا إليه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، موضحاً انه تهميشا للإسلاميين التركمان".

وقال الاتحاد في بيان ورد لـ"الغد برس" إنه "اثر تغييب وتجاوز على مشاركة الاتحاد الإسلامي لتركمان العراق في مؤتمر الحوار الذي أعلنه رئيس الوزراء، عقد الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق اجتماعا موسعا لكوادره في بغداد، وخرج ببيان يرفض تغييبه عن مثل هذه المؤتمرات الوطنية".

أضاف البيان: " الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق يستغرب تهميشه وتغييبه عن المشاركة في مؤتمر الحوار الذي دعا اليه رئيس الوزراء", موضحا أن" الاتحاد أسس في ١٩٩١ وشارك في جميع مؤتمرات المعارضة واجتماعات الكتل السياسية بعد ٢٠٠٣، كما شارك في الحكومة والبرلمان ومؤسسات الدولة العراقية، مؤكدا أنه " في الآونة الاخيرة همشت وأهملت تشريفات رئاسة الوزراء والجمهورية دعوة الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق في مؤتمراته واجتماعاته في اجتماعات الكتل السياسية", معتبرا أن الاتحاد ثمرة نضال الإسلامين التركمان في العقود الخمسة الأخيرة، وهو يمثلهم في مثل هذه المحافل".

وعبر، الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق استياءه من تغيبه المقصود عن مؤتمر الحوار اليوم، وعده اسلوبا مشينا لعزله عن مثل هذه المحافل الوطنية".

وأشار إلى أن "عدم مشاركته في مثل هذه المؤتمرات والتجمعات الوطنية والسياسية دليل واضح بأن المعنيين قد اغاض حقوق الشهداء والابطال الذين شاركوا في إسقاط الطاغية وشاركوا في دحر داعش في امرلي وطوز وبشير وتازة وكركوك وسهل نينوى وتلعفر".

وتابع: الختام يحث الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق رئيس الوزراء و رئيس الجمهورية مراعاة التوازن في دعواتهم إلى المؤتمرات والتجمعات السياسية بين القوميين التركمان والاسلاميين التركمان وتهميش الاسلاميين عن مثل هذه الاجتماعات ترك ردود أفعال سلبية في نفوس قادة الاتحاد وعوائل الشهداء والابطال المضحين الذين دافعوا عن الأرض والممتلكات والأعراض".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار