وزير النفط: حكومة السوداني تسعى لتحقيق علاقات تعاون متوازنة مع الجميع

9-12-2022, 16:28

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكد وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الجمعة، سعي حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لتحقيق علاقات تعاون متوازنة مع الجميع.

وقال عبد الغني خلال مرافقته لرئيس الوزراء لحضور القمة العربية الصينية للتعاون والتنمية في الرياض، في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه، إن "العراق منفتح في علاقاته على الجميع ويمتلك علاقات وتعاون متميزة مع الدول العربية ودول الجوار، فضلاً عن الولايات المتحدة والصين والهند واليابان والدول الصديقة الاخرى" مبيناً سعيه لـ "تعزيز وتوسيع آفاق التعاون بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وتطوير قطاع النفط والطاقة والتنمية المستدامة".

وأضاف إن "الصين قوة اقتصادية لايستهان بها، وهي من اكبر الدول المستهلكة للنفط، وابرز مستوردي  النفط العراقي"، لافتاُ إلى رغبتها بـ"توسيع آفاق التعاون في جميع المجالات".

وأشار إلى ان "السوق الاسيوية واعدة ، وتشهد نمواً رغم التحديات الصحية والأمنية والتوترات السياسية التي تواجه الاقتصاد العالمي".

ولفت إلى ان "العراق يهدف إلى تحقيق استقرار الأسواق النفطية العالمية وتحقيق التوازن بين العرض والطلب، للوصول إلى أسعار مرضية للمنتج والمستهلك وفق تعاون مع منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك بلس".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار