بقناعة سُنية – كردية .. الإطار يسير نحو تشكيل الحكومة الجديدة

20-08-2022, 13:08

+A -A

الغد برس / بغداد

أكدت مصادر سياسية رفيعة، أن "الإطار التنسيقي يجري حواراته للمضي في تشكيل الحكومة الجديدة في ظل تعثر محاولات الحوار مع التيار الصدري". 

وقالت المصادر لـ"الغد برس"، إن "إصرار التيار الصدري على رفض الحوار والتفاهم حول أليات تفكيك الأزمة الراهنة، دفع الإطار إلى ترتيب الأوراق المتعلقة بعقد جلسة البرلمان الخاصة بانتخاب رئيس الجهورية وتكليف المرشح لرئاسة الوزراء".

وبينت المصادر، أن "القوى السنية والكردية أصبحت على قناعة بمشروع المضي بتشكيل الحكومة الجديدة بعدما رفض زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مخرجات الحوار الذي جرى في القصر الحكومي بدعوة من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وحضره ممثلون عن جميع الأطراف السياسية باستثناء التيار". 

وأوضحت أن "القوى السنية وفي مقدمتها رئيس البرلمان محمد الحلبوسي تعتقد أن الحرج أصبح مرفوع عنها أمام التيار الصدري، لمشاركتها في الحوار الحكومي وإصرار الصدر على عدم الاستجابة لبيانه الختامي"، مشيرة إلى أن "الحزبين الكرديين الاتحاد الوطني الكردستاني، والديمقراطي الكردستاني، يواصلان مشاوراتهما لحسم الخلاف حول منصب رئاسة الجمهورية، وفي حال اتفاقهم سيتم عقد الجلسة في بغداد أو في مكان بديل بإقليم كردستان".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار