السوداني لـ المحاضرين المجانيين: ملفكم يحظى باهتمام كبير من قبلنا

17-12-2022, 17:06

+A -A
الغد برس/بغداد
أكد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن ملف المحاضرين المجانيين يحظى باهتمام حكومته، داعياً إياهم إلى العودة لمدارسهم ومزاولة عملهم بشكل طبيعي.

وذكرت رئاسة الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس"نسخة منه، أن السوداني "أستقبل اليوم، ممثلي تنسيقيات المحاضرين المجّانيين بوزارة التربية في عموم المحافظات، واستمع باهتمام إلى شرح مفصّل عن وضع المحاضرين المجانيين وأعدادهم، وجهودهم في إسناد وزارة التربية عِبر سد النقص الحاصل في ملاكاتها التعليمية".

وأشاد رئيس الوزراء بـ "الدور الكبير لشريحة المحاضرين المجانيين التي قدمت خدمات جليلة للبلد وبصورة مجانية، ما يعكس درجة الإيثار التي يتمتعون بها، دون أن يعني هذا إغفال حقوقهم"  مؤكداً أن "ملف المحاضرين المجانيين يحظى باهتمام الحكومة" داعياً "جميع المحاضرين المجانيين إلى العودة لمدارسهم".

وأضافت الرئاسة بحسب البيان، أن "السوادني خلال اجتماعه بممثلي تنسيقيات المحاضرين المجّانيين، أشار إلى تواصل الاجتماعات مع وزارة المالية والمحافظين لتحديد أعداد المحاضرين المجانيين، والتخصيصات اللازمة لحسم هذا الملف ضمن موازنة 2023" مشدداً على أن "الحكومة تعمل بشكل متواصل وتبذل كل الجهود لخلق فرص عملٍ في قطاعات جديدة متنوعة".

وشهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات تظاهرات عديدة بين الحين والاخر للمحاضرين المجانيين امام مبنى وزارة التربية ومحافظة بغداد للمطالبة بتثبيتهم وصرف مستحقاتهم.
 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار