رشيد يشدد على الإسراع بإقرار الموازنة لتوفير مستلزمات الاعمار

5-01-2023, 17:36

+A -A
الغد برس/بغداد  

دعا رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، إلى ضرورة الاسراع بإقرار الموازنة لتوفير مستلزمات الاعمار في البلاد

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "رشيد استقبل في قصر بغداد، وزير المالية طيف سامي وبحث معها تطورات الوضع المالي والاقتصادي في البلاد".

وأضاف البيان إن "رشيد استهل اللقاء عن مشاركة العراق المقبلة في مؤتمر دافوس، وعزمه على العمل بأن يكون للعراق دور محوري من خلال تشجيع رجال الاعمال ورؤوس الاموال للاستثمار في المشاريع التي ستساهم في تطوير الواقع الاقتصادي المحلي، وخاصة بعد أن شهد العراق استقراراً أمنياً واقتصادياً".

وبين رشيد أن "دعم القطاع الخاص ضرورة وطنية ليكون عاملاً مساعداً في دعم اقتصاد البلد"، داعياً إلى "الإسراع بإقرار مشروع قانون الموازنة، لضمان توفير مستلزمات الاعمار في البلاد واستمرار عجلة التقدم وتطوير الواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين بما يلبي حقوقهم المشروعة في حياة حرة كريمة".

وشدد رئيس الجمهورية على "ضرورة إجراء إصلاحات مناسبة لمكافحة الفساد الذي يعتبر عقبة امام أي تقدم في البلاد"، مشيراً إلى "أهمية الاعتماد على الحوكمة الإلكترونية لتقليل الهدر المالي وتقويض الفساد".

ولفت البيان إلى "وزير المالية طيف سامي قدمت شرحاً عن تطورات الوضع المالي والعقبات التي تواجه النهوض بالاقتصاد والسبل الكفيلة بتجاوزها".

وتوقعت اللجنة المالية النيابية، في وقت سابق، اقرار الموازنة في منتصف شباط المقبل.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار