بينتو يحدد 3 أهداف للكويت قبل ضربة بداية "خليجي 25"

5-01-2023, 18:28

+A -A
الغد برس/متابعة  

استقر الجهاز الفني لمنتخب الكويت، بقيادة البرتغالي روي بينتو، على توليفة الأزرق وخطة المواجهة الأولى في خليجي 25، والمقررة بعد غد السبت على ستاد الميناء الأولمبي بالبصرة، أمام قطر ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتضم المجموعة الثانية، إلى جوارهما المنتخبين البحريني والإماراتي.

ويدرك بينتو والكتيبة الزرقاء أن الانطباع الأول يدوم، وأن الظهور الأول حال كان إيجابيا، قد يقطع نصف المسافة في اتجاه الوصول للدور الثاني.

 

تلافي الأخطاء

وصل بينتو مدرب الأزرق لقناعة كبيرة، بالعناصر المؤهلة لخوض لقاء قطر، وذلك من خلال اللقاءات الثلاث التي خاضها المنتخب، أمام، لبنان والجزائر للمحليين والعراق، على الترتيب.

إلا أن ما يقلق بينتو، بعض الثغرات، التي كشفت عنها الفترة الماضية، لاسيما على مستوى ترابط الخطوط والتنظيم الدفاعي، بخلاف غياب الفاعلية الهجومية المطلوبة لوضع الأزرق في المقدمة.

ومن خلال الحصص التدريبية الأخيرة، عمل بينتو، على بعض التعديلات التي يتطلع لأن تؤتي ثمارها، اعتبارا من مواجهة العنابي، على أن يكون الرسم الخططي للأزرق 4/3/2/1 في الحالة الدفاعية، بما يعني تواجد أكثر في وسط الملعب، على أمل إغلاق المنافذ المؤدية لمرمى الأزرق.

ويتطلع بينتو، لتحول سريع للاعبي الأزرق في الحالة الهجومية، خصوصا من على الأطراف المنتظر أن يشغلها عيد الرشيدي ومبارك الفنيني، وكلاهما يتمتع بالسرعة الكافية، على أن يتواجد رأس الحربة الصريح شبيب الخالدي داخل الصندوق، يعاونه من وسط الملعب بدر طارق، فواز عايض، سلطان العنزي، ومن الخطوط الخلفية حمد القلاف ومهدي دشتي.

وتمثل الكرات الثابتة أهمية كبيرة لمدرب الأزرق، على أن يتولى التسديد في الكرات القريبة بدر طارق، مع تقدم قلبي الدفاع، خالد إبراهيم وفهد الهاجري، لإجادتهما ألعاب الهواء.

 

تخفيف الضغط

يروج بينتو بمعاونة الجهاز الإداري للمنتخب، أن بطولة خليجي 25، بمثابة حلقة في مشواره لتجهيز الفريق لما هو أهم خلال الفترة المقبلة، وذلك بهدف تخفيف الضغط عن اللاعبين، ومنحهم الأريحية المطلوبة خلال المباريات.

وتركزت تصريحات رئيس الاتحاد عبد الله الشاهين في هذا الاتجاه، بل إنه طالب اللاعبين بشكل مباشر بالاستمتاع بكرة القدم، خلال مباريات خليجي 25.

 

استكشاف المنافس

استهدف مدرب الأزرق بينتو، الحصول على معلومات كافية عن المنتخب القطري، والذي يقوده مواطنه البرتغالي برونو ميجيل بينيرو، خصوصا أن توليفة العنابي، تضم عددا من لاعبي المنتخب الأولمبي ومنتخب الشباب، إلى جانب بعض اللاعبين الذين تواجدوا في القائمة التي شاركت في كأس العالم.

ويملك بينتو القناعة الكاملة، أن المنتخب القطري، يدخل البطولة وعينه على اللقب، لتعويض جزء من إخفاق الخروج من الدور الأول، بالمونديال الذي خاضه على أرضه وبين جمهوره.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار