المالكي: حكومة السوداني تمتلك القوة ومؤهلات النجاح رغم تركة حكومة الكاظمي

23-01-2023, 17:24

+A -A
الغد برس/بغداد   

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الاثنين، أن الحكومة الجديدة تمتلك نقاط قوة ولديها مؤهلات للنجاح رغم التحديات التي تواجهها و"التركة الثقيلة" التي خلفتها الحكومة السابقة، فيما دعا إلى بناء علاقات متينة بين بغداد وروما.

وذكر مكتب المالكي في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "المالكي استقبل بمكتبه اليوم، سفير جمهورية ايطاليا لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي، وبحثا مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين، وناقشا تطورات الاوضاع السياسية والامنية في المنطقة والعالم". 

وأكد المالكي بحسب البيان "أهمية زيادة أوجه التعاون والتنسيق بين العراق وإيطاليا في جميع القضايا ذات الاهتمام المُشترِك"، معربا عن أمله في ان "تتعامل ايطاليا مع العراق بشكل مباشر بعيدا عن اي عناوين اخرى".

ولفت إلى ان "الحكومة الجديدة تمتلك نقاط قوة ولديها مؤهلات للنجاح رغم التحديات التي تواجهها والتركة الثقيلة التي خلفتها الحكومة السابقة" . 

وأشار المالكي إلى أن "الإجراءات التي اتخذتها الحكومة اليوم من تغييرات تمثل خطوة في سياق تجاوز ازمة رفع سعر الصرف رغم وجود جهات سياسية تحاول ان تستثمر وتستغل الازمات لتوظيفها سياسيا" . 

من جانبه، أعرب السفير الايطالي عن "تقديره للعراق وحرص قيادته على توطيد العلاقات مع ايطاليا، موجها دعوة إلى المالكي لزيارة روما في اقرب فرصة ممكنة" بحسب ما ورد في البيان.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار