جوارديولا: كنت أعلم أن أرتيتا سيرحل

26-01-2023, 17:57

+A -A
الغد برس/متابعة  

أكد مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، إنه كان على علم دائمًا بحب ميكيل أرتيتا لآرسنال، عندما عمل الاثنان معًا قبل سنوات.

وقضى أرتيتا أكثر من ثلاث سنوات كمساعد لجوارديولا في مانشستر سيتي بين 2016 و2019، حيث فاز النادي بلقبين في الدوري الممتاز خلال فترة وجودهما معًا.

كما شارك الإسباني في 150 مباراة كلاعب مع آرسنال بين 2011 و2016، وارتدى شارة القائد في الفترة التي قضاها في الإمارات، قبل أن يصبح مدربًا له في ديسمبر/كانون الأول 2019.

وهناك احترام متبادل كبير بين أرتيتا وجوارديولا، حيث أطلق مدرب آرسنال على نظيره في الماضي لقب "المعبود"، علما بأن السيتي وآرسنال سيتواجهان في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي، يوم الجمعة.

وتحدث جوارديولا قبل المباراة، كاشفا أنه يعرف دائمًا أن أرتيتا كان شغوفًا بناديه السابق، وشرح كيف أنه لم يحتفل عندما كان سيتي يسجل هدفًا ضد آرسنال.

وقال جوارديولا في مؤتمره الصحفي قبل المباراة "أعلم أنه ذهب إلى ناديه. الفريق الذي يحلم به، إنه مشجع، لقد كان قائدًا هناك. يحب النادي. أتذكر هنا عندما سجلنا الأهداف، قفز كثيرًا إلا ضد فريق واحد".

وأضاف: "كان يجلس هناك وقلت.. هذا الرجل يحب آرسنال.. مثلي إذا كنت أعمل كمساعد وبرشلونة اتصل بي، سأذهب".

كما أصر جوارديولا على أنه لم يتوقع أن يستمر أرتيتا في مانشستر سيتي، ويعتقد أن السماح للاعبين والمدربين بالمضي قدمًا والرحيل إذا أرادوا ذلك، هو القرار الأنسب دائما.

وتابع: "لقد قلت مرات عديدة للاعبين وطاقم العمل. شعرنا أنه إذا كان بإمكان فريق ما أن يعرض عليه دورًا كمدرب فإنه سيغادر، أنا لست رجلاً يقول.. ابق معي. كل شخص لديه أحلام. يجب على الناس التحليق عندما يعتقدون أنه القرار الأفضل. بالنسبة للاعبين، إذا لم يكونوا سعداء، فعليهم الرحيل، فالحياة قصيرة للغاية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار