السوداني يؤكد على استئناف عمل اللجنة المشتركة بين العراق والمغرب

28-01-2023, 18:07

+A -A
الغد برس/بغداد

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، على استئناف عمل اللجنة المشتركة بين العراق والمغرب ووضع تسهيلات سمات الدخول بين البلدين.

وذكر بيان لمكتب السوداني ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "رئيس مجلس الوزراء استقبل، اليوم، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي في المغرب ناصر بوريطة والوفد المرافق له".

وأضاف البيان إن "الوزير المغربي نقل تحيات العاهل المغربي محمد السادس إلى رئيس مجلس الوزراء، و رغبته في أن تنتقل العلاقة بين البلدين إلى مراحل متقدمة من التعاون المثمر"، مبيناً ان "السوداني بارك إعادة افتتاح السفارة المغربية في العراق، بعد سنوات من إغلاقها".

واكد السوداني على "اهمية تعزيز العلاقات الثنائية، وتبادل الخبرات مع المغرب في ملف مكافحة التطرّف والإرهاب، وفي مجالات التعاون الاقتصادي، والزراعي والمصرفي، فضلاً عن آفاق التعاون في مجال الطاقة النظيفة والتعليم والسياحة والثقافة".

ولفت البيان أن "اللقاء شهد التأكيد على استئناف العمل في اللجنة المشتركة بين العراق والمغرب، وتحديد موعد لانعقاد المُنتدى الاقتصادي لرجال الأعمال بين المغرب والعراق، ووضع تسهيلات متبادلة لمنح سمات الدخول بين البلدين".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار