وزير الصحة يصدر توجيهاً يخص 5 أهداف في البرنامج الحكومي

29-01-2023, 15:23

+A -A

الغد برس / بغداد

أصدر وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، توجيهاً لمديري دوائر الصحة في بغداد والمحافظات ومركز الوزارة، لتنفيذ أولويات البرنامج الحكومي من خمسة أهداف أساسية.

وقالت وزارة الصحة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن الحسناوي "عقد اجتماعا موسّعا مع مديري دوائر الصحة في بغداد والمحافظات ومركز الوزارة ووكلاء الوزارة اليوم الأحد الموافق 29 كانون الثاني 2023 بمقر الوزارة".

وأكد الحسناوي أن "من اهم اهدافنا هو تنفيذ اولويات البرنامج الحكومي في المجال الصحي وتتضمن خمسة نقاط اساسية تتمثل بإكمال مشاريع المستشفيات قيد الإنجاز والمتابعة المستمرة لمراحل العمل وبصورة مباشرة من المعنيين في مركز الوزارة ودائرة الصحة، والسعي لتطبيق قانون الضمان الصحي وابراز اهميته للمواطن ومتابعة اجراءات تنفيذ المرحلة الأولى من القانون".

 وأضاف أن النقاط تتضمن أيضاً "ملف إدارة المستشفيات الحديثة بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص، ودعم المراكز التخصصية منها (السرطانية، الديلزة، القلب) بكافة الاحتياجات الطبية والكوادر المختصة اللازمة لاإرتقاء بمستوى الخدمات التخصصية المقدمة، فضلاً عن التغطية الشاملة لخدمات الرعاية الصحية الاولية والثانوية والثالثة من ناحية توفير الادوية والمستلزمات الطبية وتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين".

ووجه الوزير، مديري الدوائر الصحية، بـ"العمل وفق خطة وبرنامج الوزارة لتنفيذ هذه الاولويات للعام 2023 وبالتنسيق والتعاون مع المحافظين خدمة للواقع الصحي في المحافظات".

وأشار إلى "ضرورة التعامل الانساني والمهني مع المرضى والمراجعين والراقدين في المؤسسات الصحية وتفعيل الدور الرقابي لمتابعة المقررات والمقترحات اللازمة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة خدمة للصالح العام".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار