برلمان العراق يطلب من النرويج تفعيل برنامج "النفط مقابل التنمية"

31-01-2023, 14:09

+A -A

الغد برس / بغداد

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، مملكة النرويج، إلى تفعيل وتوظيف برنامج "النفط مقابل التنمية" بين البلدين، فيما أشار إلى أن البرلمان ماضٍ بتشريع القوانين المهمة بعد استكمال رئاسات اللجان النيابية.

وقال مكتب المندلاوي في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "محسن المندلاوي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، استقبل بمكتبه اليوم الثلاثاء (31 كانون الثاني 2023)، سفير مملكة النرويج لدى العراق (أسبن ايفينت ليندبيك)، والوفد المرافق له؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها".

وأكد المندلاوي، بحسب البيان، أن "مجلس النواب ماض بتشريع القوانين المهمة خاصة بعد ان تستكمل رئاسات اللجان النيابية، وان من أهم الاولويات التي سيركز عليها تشريع قانون الموازنة، وملف الخدمات، وتنشيط الصناعة المحلية والاستثمار، اضافة الى المياه والزراعة والصحة، وكذلك تقديم التسهيلات الممكنة امام الشركات العالمية الرصينة".

ودعا المندلاوي إلى "تفعيل وتوظيف برنامج (النفط مقابل التنمية) الموقّع بين البلدين، بما يُسهم في تحقيق مصالح الشعبين الصديقين، فضلاً عن تنشيط لجان الصداقة وتوسيع التعاون الثنائي في مختلف المجالات بين بغداد وأوسلو".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار