بنزيما في مهمة صعبة لهز عرش رونالدو

31-01-2023, 20:30

+A -A
الغد برس/متابعة  

تنطلق غدا الأربعاء منافسات كأس العالم للأندية في نسختها رقم 19 بالمغرب، بمشاركة 7 أندية.

ويشارك في البطولة كل من ريال مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي والهلال السعودي والوداد المغربي والأهلي المصري وسياتل سوندرز الأمريكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ويستهل ريال مدريد مشواره من نصف النهائي، وينتظر الفائز من مباراة الدور الثاني التي ستجمع بين سياتل والفائز من لقاء الدور الأول بين الأهلى وأوكلاند سيتي.

ويملك ريال مدريد الرقم القياسي كأكثر الأندية تتويجًا بلقب كأس العالم للأندية بواقع 4 مرات، وكانت البداية في المغرب تحديدًا في عام 2014 ومن ثم لقب 2016 في اليابان ولقبي 2017 و2018 في الإمارات.

ويتصدر قائمة هدافي البطولة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بتسجيل 7 أهداف من 8 مباريات خاضها في البطولة بقميص كل مانشستر يونايتد وريال مدريد.

ويبحث النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، عن مواصلة توهجه في الآونة الأخيرة وتحطيم ذلك الرقم القياسي في مشاركته المونديالة المقبلة.

ويحتل بنزيما المركز التاسع في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة برصيد 3 أهداف.

وشارك المهاجم الفرنسي في نسخة 2014 رفقة ريال مدريد، ونجح في تسجيل هدف في نصف النهائي في الفوز أمام كروز أزول 4-0.

وفي المشاركة التالية عام 2016، سجل بنزيما في نصف النهائي حين فاز على كلوب أمريكا 2-0، كما سجل هدفا وصنع آخر في النهائي أمام كاشيما أنتلرز الياباني في اللقاء الذي حسمه الفريق الملكي بنتيجة (4-2) بعد اللجوء للأوقات الإضافية.

ولم يسجل بنزيما أو يصنع أي أهداف في نسخة 2017، بينما اكتفى بصناعة هدف وحيد في نسخة 2018، في الفوز في النهائي على العين بنتيجة (4-1).

وقدم بنزيما مستويات مميزة الموسم الماضي بتسجيل 44 هدفا في 46 مباراة خاضها في جميع المسابقات، لكنه عانى من الإصابات هذا الموسم ومع ذلك نجح في تسجيل 13 هدفا في 20 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

يذكر أن قائمة الهدافين التاريخيين لمونديال الأندية يتصدرها رونالدو برصيد 7 أهداف، ويتواجد في المركز الثاني جاريث بيل برصيد 6 أهداف، مقابل 5 أهداف للثلاثي لويس سواريز وليونيل ميسي وسيزار ديلجادو.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار