رئيس الحكومة يوجه تحذيرا للمحافظين ويتحدث عن احتمالية تغيير بعض الوزراء

1-02-2023, 00:12

+A -A
الغد برس/ بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، رسالة الى المحافظين حذرهم فيها من مخالفة ضوابط وتعليمات التعيينات في دوائر الدولة، فيما تحدث عن ااحتمالية تغيير بعض الوزراء فس حكومته بعد عملية تقييم مرتقبة.

وقال السوداني خلال مقابلة تلفزيونية تابعتها "الغد برس"،  لن نتوقف عند اي مسؤول في الحكومة لا يقدم الحلول للمشاكل وسيتم تقييم  الوزراء  بعد 6 اشهر من عمر الحكومة وعلى اساس ذلك التقييم ادرس امكانية اجراء تغيير وزاري".\

وأضاف " أوقفنا حركة التعيينات في موازنة 2023 باستثناء بعض الدرجات المرتبطة بالجانب الصحي، "مشددا على ان" اي محافظ يتخذ قرارا مخالفا لضوابط التعيينات سيحال الى التحقيق ".

واشار الى ان " فريق الجهد الحكومي حقق انجازات كبيرة بالرغم من امكانياته البسيطة، "لافتا الى "حولت جزء من ميزانية مكتبي الى فريق الجهد الحكومي الخدمي ".

ولفت السوداني الى انه "لا صحة لتعيين اشخاص من اقاربه في مواقع حكومية ".

 

واضاف ان "العراق ليس بحاجة لقوات قتالية ولدينا اجهزة امنية كافية لحفظ الامن وتواجد التحالف الدولي في العراق يحتاج الى تنظيم وتحديد مهامه بشكل قانوني، "مبينا ان "حكومتي تجري مع التحالف الدولي لتحديد مهام قواته في العراق ".

 

وبشأن زيارات السوداني الى الاخيرة الى دول اوروبية قال ان  " زياراتنا الى الدول الخارجية لم تكن بروتوكولية وزيارتي الى المانيا وفق تنظيم معد لمعالجة ازمة الكهرباء بشكل جدي".

 

واكمل رئيس مجلس الوزراء "حكومتنا اعتمدت على المشاريع الاقتصادية الكبرى كبديل عن الموارد النفطية، "معلنا ان "عام 2023 سيشهد نسب انجاز متسارعة لميناء الفاو".

 

 

 

 

 

 

واشار الى ان "وفدا عراقي رفيع سيزور واشنطن  في السابع من شهر شباط وستتصدر حلول ازمة الدولار ستتصدر ملفات  زيارته، "مشيرا الى انه " لاتوجد الى الان اي نية لزيارة  واشنطن من قبلي".

 

وتابع "انطلقنا بحملة تأريخية للبحث الاجتماعي ويوجد بقانون الموازنة اعانات نقدية للفقراء، "مبينا انه "سيكون نصيب الفقراء هو الاكبر من المشاريع السكنية ".

 

وزاد ان "موضوع السكن سيشهد حلولا حقيقية ووضعنا في موازنة 2023 اصلاحات حقيقية لمعالجة الفقر وحل ازمة السكن ".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار