الهجرة والأمم المتحدة يناقشان العودة الطوعية لنازحي البلاد

2-02-2023, 16:34

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكدت وزيرة الهجرة والمهجرين، إيفان فائق جابرو، اليوم الخميس، أن الوزارة تسعى لدعم الاستقرار في المناطق المحررة لإنهاء معاناة النازحين في المخيمات وتأمين المتطلبات الأساسية للعودة الطوعية الآمنة لهم.

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "جابرو التقت اليوم، الممثل الخاص للأمم المتحدة للشؤون الانسانية لدى العراق غلام محمد إسحق زي في ديوان الوزارة بالعاصمة بغداد، وبحثا جملة من القضايا المتصلة بأنشطة الوزارة وجهودها الهادفة إلى التخفيف من معاناة النازحين والوقوف على المشاكل والتحديات التي تواجه  النازحين والتي تحول دون عودتهم إلى مناطقهم الأصلية".

وأكدت وزيرة الهجرة، أن "الوزارة وبالتنسيق مع منظمات الامم المتحدة، تعمل على اعداد رؤية دعم الاستمرار لانهاء معاناة النازحين في جميع المخيمات من خلال تأمين المتطلبات الاساسية للعودة الطوعية الامنة لهم".

من جانبه أعرب إسحق زي، بحسب البيان، عن تمنياته "أن تشهد علاقات التعاون المشترك بين الوزارة ومنظمات الأمم المتحدة، المزيد من التطور والازدهار في ظل تطابق وجهات النظر إزاء الملفات والقضايا الإنسانية التي يحتاج فيها العراق إلى وقفة جادة لغلق ملف النزوح".

وأكدت وزيرة الهجرة والمهرجين، إيفان فائق جابرو، أول أمس، أن إعمار المناطق المحررة وإعادة تأهيلها السبيل الوحيد لعودة العائلات النازحة وانهاء ملف النزوح.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار