أدوية سامراء: دعم السوداني سيمهد لحدوث نقلة نوعية في الصناعة الدوائية

4-02-2023, 20:20

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكد مدير شركة أدوية سامراء عبد الرحمن عباس، أن اجتماع مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ودعمه المباشر سيمهد لحدوث نقلة نوعية في إنتاج أدوية تخصصية ونوعية.

وقال عباس في حوار للإعلام الرسمي وتابعته "الغد برس" أن" الشركة تنتج ما يقارب 352 مستحضرا دوائيا وتطمح إلى إنتاج الأدوية التخصصية والنوعية من خلال الدعم الكامل الذي ستتلقاه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الصحة والصناعة بعد اجتماع اليوم والذي شهد حضوره مع رابطة منتجي الأدوية".

وأضاف إن "شركة أدوية سامراء لديها خطة عمل للنهوض بواقع الصناعة الدوائية تتمثل بتطوير الخطوط الإنتاجية" مبيناً أنه" سيتم خلال الأيام المقبلة دراسة الجدوى لتوطين الصناعة الدوائية وما يتعلق بالأمن الدوائي".

وأشار إلى أن "الاجتماع ناقش تقديم الدعم المالي لشركة أدوية سامراء والتي كانت تعاني من عدم وجوده" مبيناً أن" الأيام المقبلة ستشهد نقلة نوعية في ما يتعلق بالتصنيفات الدوائية وتصنيف المصانع وتأهيل المباني"

وأكد وزير الصحة صالح الحسناوي، أن اجتماع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مع رابطة منتجي الأدوية شهد الاتفاق على تسهيل إجراءات إنشاء مصانع الأدوية وتوطينها في العراق.

واكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق اليوم، أن العراق يستطيع إنتاج 250 نوعاً إضافياً من الأدوية، فيما بين أن الحكومة تنفق 3 مليارات دولار سنوياً لاستيراد الأدوية وأغلبها لا يخضع للفحص.

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار