دورتموند يستضيف تشيلسي في أول مباراة بينهما على الإطلاق

15-02-2023, 16:53

+A -A
الغد برس/متابعة 

يحتضن ملعب "سيكنال ادونا بارك"، اليوم الأربعاء، مواجهة دور الثمن النهائي والتي ستجمع بورسيا دورتموند الألماني أمام تشيلسي الإنكليزي.

وستكون مواجهة ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بين بوروسيا دورتموند وضيفه تشيلسي، مساء الأربعاء، أول مباراة على الإطلاق بين الفريقين في مختلف المسابقات.

ولم يسجل دورتموند مؤخراً نتائج إيجابية أمام الفرق الإنكليزية، وتشير إحصائيات "أوبتا" إلى أن الفريق الألماني لم يحقق الفوز في آخر 10 مواجهات مع الفرق الإنجليزية، فقد خسر 8 مرات وتعادل في مناسبتين.

ويعود آخر انتصار لدورتموند ضد أحد الأندية الإنكليزية إلى اذار 2016، عندما هزم توتنهام خارج أرضه في لندن في الدوري الأوروبي (2-1)، وسجل مهاجم تشيلسي الحالي بيير إيميريك_أوباميانغ هدفي الفوز.

ويأمل تشيلسي في تحقيق نتيجة إيجابية هذه المرة، مقارنة بمباراته الأوروبية الأخيرة خارج أرضه في ألمانيا، حيث خسر 4-1 أمام بايرن ميونيخ في أغسطس 2020 خلال فترة المدرب فرانك لامبارد.

ويقدم تشيلسي بقيادة المدرب الجديد غراهام بوتر أداءً جيداً في دوري أبطال أوروبا، حيث لم يخسر مدرب برايتون السابق في 5 مباريات في المسابقة، وفاز في كل من آخر 4 مباريات.

وإذا فاز تشيلسي بهذه المواجهة، فسيصبح بوتر أول مدرب إنكليزي يفوز بخمس مباريات متتالية من دوري أبطال أوروبا.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار