تشافي: لن أكون سعيداً لو خسرنا بتحقيق لقب الليغا

18-02-2023, 17:37

+A -A
الغد برس/متابعة   
يرى تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، أن الفوز بلقب الدوري الإسباني، يعتمد على فريقه قبل مواجهة قادش غدا، ضمن الجولة 22 من الليجا.
وقال تشافي، خلال مؤتمر صحفي: "نتوقع مواجهة منافس دفاعي، يعتمد على أسلوب مباشر بتقدم الظهيرين، ونتذكر الهزيمة أمامهم العام الماضي، ويتعين علينا خوض مباراة جيدة للغاية".
وأضاف: "الإصابات أمر صعب دائما، وبيدري لاعب مهم جدًا، فهو يصنع الفارق، ونأمل ألا يكون غيابه مؤثرا علينا، وحان الوقت لنمنح البديل الفرصة ليكتسب الثقة، كما أن بوسكيتس عاد".
وزاد: "ليفاندوفسكي جيد جدًا، وربما من قبل كان في مستوى استثنائي، وهذا هو السبب في أنه يبدو أقل الآن، لكنه يساعد الفريق كثيرا في الضغط".
وأوضح: "لم أستخدم طريقة (4-4-2) مطلقا في حياتي كمدرب، ولم أعمل عليها ولا أحبها، نحن نهاجم بطريقة ما وندافع بطريقة أخرى، والأمر يعتمد على المباراة والمنافس، ووجود بدائل يجعلنا أقوى".
وتابع: "عودة ديمبلي قريبة، بدأ يتدرب في الملعب ويركض، والأمر يعتمد على إحساسه، حيث يعمل مع أخصائي إعادة التأهيل".
وفيما يتعلق بإمكانية أن يصل فاتي لمستوى راشفورد في المستقبل، علق: "آمل أن يكون لديه القدرة، الأمر يتعلق بالثقة التي تجعل أداءه يتطور، ولدينا آمال كبيرة عليه وسيكون مهما".
ونوه: "أراوخو غائب للإيقاف، وسوف يستريح، لذلك تدرب منفردا اليوم".
وواصل: "دائما ما يكون غياب بوسكيتس ملحوظا لأن لديه قدرات تكتيكية كبيرة، ومن الصعب رؤيته يفوت تمريرة في مرحلة البناء، هو مهم في تمرير الكرة، وعودته بشرى جيدة للفريق".
واستطرد: "أنا غير عادل مع إريك جارسيا، فهو يتدرب ولا يشكو ويعمل بشكل جيد للغاية، ويستحق المزيد من الدقائق".
وعن أزمة رشوة نائب رئيس الحكام، صرح: "يتم التعامل مع الأمر بأفضل طريقة ممكنة، ولم نناقشها على مستوى الفريق ولم نتدخل".
وأتم: "الفوز بلقب الليجا يعتمد علينا كثيرا، يجب أن نسعى لتحقيقه، وبالطبع لن أكون سعيدا لو خسرنا في النهاية".
ويحتل برشلونة صدارة ترتيب الليغا برصيد 56 نقطة، بفارق 8 نقاط عن وصيفه ريال مدريد، بينما يأتي قادش في المركز السادس عشر بـ22 نقطة.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار