الاقاليم النيابية تطالب الرئاسة باعتماد تعدد الدوائر الانتخابية

23-02-2023, 17:27

+A -A
الغد برس/بغداد 

طالبت لجنة الاقاليم والمحافظات النيابية، اليوم الخميس، بتعديل قانون الانتخابات وفق نظام تعدد الدوائر الانتخابية، مبينة انها رفعت كتاب بالأمر الى رئاسة المجلس.

وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم عقدت اجتماعها برئاسة النائب خالد الدراجي رئيس اللجنة وبحضور أعضاءها ومستشاريها لمناقشة قانون مقترح قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية رقم ١٢ لسنة ٢٠١٨ ".

وأضافت إنه "جرى خلال الاجتماع التباحث حول الملاحظات التي تم اعدادها من قبل مستشاريها على مقترح القانون ودراسة فقراتها"، مبينةً انه "تم الاتفاق على ان تكون اللجنة ساندة رئيسية للقانون بجانب اللجنة القانونية النيابية وان يتشاركا في كافة اللقاءات والأستضافات لبحث المقترح مع ذوي العلاقة والاختصاص من كافة دوائر الدولة ومنظمات المجتمع المدني  ".

أوصت اللجنة بـ"رفع كتاب الى رئاسة مجلس النواب يتضمن رأيها حول المقترح بأنها مع نظام تعدد الدوائر الانتخابية وليست مع نظام الدائرة الواحدة لأنتخابات مجالس المحافظات والأقضية المزمع إجراءها نهاية العام الحالي".

 

 

 

 

 

 

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار