عبد اللهيان: إيران مستعدة لإجراء محادثات مع أوكرانيا

27-02-2023, 18:06

+A -A
الغد برس/متابعة 
أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الاثنين، "استعداد بلاده لإجراء محادثات مع أوكرانيا بشأن تصدير مزعوم للطائرات المسيرة الإيرانية إلى روسيا".

وقال عبد اللهيان، خلال لقاء مع نظيره الفنلندي: "نحن على استعداد لعقد جولة ثانية من المحادثات التقنية مع أوكرانيا وعلى مستوى الخبراء بين البلدين"، مؤكدًا "دعم إيران للعودة إلى الحوار لحل الأزمة"، حسب وكالة تسنيم الإيرانية.

وأوضحت الوكالة الإيرانية أن "اللقاء شهد تبادلا لوجهات النظر فيما يتعلق بالقضايا ذات الأهمية في العلاقات الثنائية والإقليمية والدولية، والتطورات في أوكرانيا، ولا سيما آخر تطورات مفاوضات رفع العقوبات".

وأعرب عبد اللهيان عن ارتياحه للقاءات الجيدة السابقة مع نظيره الفنلندي في نيويورك وطهران، وكذلك المباحثات الهاتفية السابقة مع بعضهما بعضا، ورحب باستمرار هذه المشاورات الدبلوماسية.

وكانت إيران قد كشفت، الشهر الماضي، تفاصيل اجتماع فريقي الخبراء الإيرانيين والأوكرانيين، مؤكدةً أن "الجانب الأوكراني لم يقدم أي وثيقة تدل على استخدام روسيا لمسيرات إيرانية خلال عمليتها العسكرية في أوكرانيا".

وقال وزير الدفاع الإيراني العميد رضا أشتياني، إن "الفريق الأوكراني أرجأ هذا الأمر إلى الاجتماعات القادمة، رغم أنه لا يحظى بأهمية ولا حاجة لمتابعته"، مضيفًا أن "الكثير من هذه التصريحات قائمة على أسس واهية وشائعات لا أساس لها".

وأكد العميد أشتياني أن "التعاون العسكري بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وروسيا بدأ منذ أمد بعيد ولا يتعلق باستخدام الطائرات من دون طيار الإيرانية في أزمة أوكرانيا".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار