الصحة النيابية تشدد على ابقاء فحوصات DNA مركزيا في بغداد

2-03-2023, 17:00

+A -A
الغد برس/بغداد  

شددت لجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الخميس، على ضرورة   ابقاء فحوصات التطابق DNA مركزيا في بغداد، عازية الامر الى وجود عوائق فنية لا تسمح بفتح مختبرات اخرى في المحافظات.

وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "لجنة الصحة والبيئة النيابية استضافت برئاسة النائب ماجد شنكالي وحضور عدد من اعضائها، مدير دائرة الطب العدلي لمناقشة عمل دائرة الطب العدلي والمشاكل والمعوقات التي تواجهها".

واضاف البيان إن "الاجتماع ناقش الهيكلية الادارية والملاك القياسي والحالي للدائرة، واهم واجبات الدائرة المتضمنة اجراء الفحوصات النسيجة والمختبرية كافة والمحالة من الدوائر التخصصية"، مبيناً انه "تمت مناقشة آلية اتلاف المخدرات والتعامل مع حالات فحص المتعاطين والتأثيرات العقلية عليهم، بالإضافة الى فحوصات التطابق DNA وضرورة ابقاء هذه الفحوصات مركزيا لوجود عوائق فنية لا تسمح بفتح مختبرات اخرى في المحافظات وحاجة الدائرة لشراء اجهزة حديثة خاصة بفحص DNA لكثرة الطلب على هذا الفحص في المحافظات التي تحتوي على مقابر جماعية".

واوضح البيان أن "الاجتماع بحث اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الدائرة والمتمثلة بشحة الموارد المالية المخصصة لادامة العمل، وشراء الاجهزة المهمة والمواد التشغيلية. فضلا عن حاجة الدائرة الى محرقة بمواصفات عالية تستوعب المواد المحرز عليها لغرض اتلافها".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار