تشكيل لجنة مشتركة بين المركز والاقليم لغلق المعابر غير الرسمية

5-03-2023, 17:09

+A -A
الغد برس/بغداد 

اعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي، اليوم الاحد، عن تشكيل لجنة مشتركة بين المركز والاقليم لغلق جميع المعابر غير الرسمية، مبينا ان هناك مشكلة بشأن اعفاء القطاعين العام والخاص من الرسوم الجمركية.

وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "اللجنة المالية برئاسة النائب عطوان العطواني وحضور اعضائها استضافت اليوم، رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي".

واكدت اللجنة ان "الهيئة من المؤسسات المهمة كونها جهة رقابية تشرف على عمل الدوائر التابعة لها اذ تم الاطلاع على عمل المنافذ الحدودية واحصاء المنافذ غير الرسمية والتشديد على اهمية غلقها لخطرها على الاقتصاد العراقي".

وكشف رئيس الهيئة عمر الوائلي عن "تشكيل لجنة مشتركة بين المركز والاقليم لغلق جميع المعابر غير الرسمية والتأمين على جميع المنافذ والمعابر لمنع تهريب المواد"، مبينا ان "هناك مشكلة بشأن اعفاء القطاعين العام والخاص من الرسوم الجمركية، فضلا عن موضوع التعرفة الجمركية وعدم توحيد التعرفة لجميع المنافذ الحدودية واتمتة النظام للقضاء على الفساد".

ولفت البيان أنه "تمت مناقشة اعداد نظام الكتروني لهيئة المنافذ ووضع الاهداف والمشاكل وايجاد الحلول المناسبة لها"، مؤكدة على "حماية الموضوع من خلال ضبط الاجراءات في المنافذ والتنسيق بين المحافظات من اجل تطوير العمل".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار