البنك المركزي يشرع بتوسيع الشمول بالدخول للمنصة الإلكترونية

6-03-2023, 17:56

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلن البنك المركزي، اليوم الاثنين، البدء بتوسيع الشمول في الدخول إلى المنصة الإلكترونية، مشيراً إلى استمراره بإصدار الخطوات الإيجابية لتسهيل تمويل التجارة الخارجية.

وقال معاون محافظ البنك المركزي عمار حمد خلف في حوار للإعلام الرسمي تابعته "الغد برس"، إن "المركزي العراقي مستمر في متابعته التعليمات الصادرة سابقا لضمان استقرار سعر الصرف الموازي"، مشيراً إلى أن "اجتماعاً عقد مع القطاع المصرفي والتجار وأصحاب المصانع لمواجهة التحديات وتذليلها"،

وأضاف إن "البنك المركزي بدأ يوسع القنوات والجهات المشمولة بالدخول إلى المنصة الإلكترونية"، لافتاً إلى أن "هذه الخطوة الأولى مع الاستمرار بإصدار خطوات إيجابية لتسهيل تمويل التجارة الخارجية أو أي تحويلات رسمية سليمة إلى الخارج".

وتابع معاون محافظ البنك المركزي، أن "الإجراءات المتخذة ممكن أن تسيطر على السوق"، داعيا المواطنين وأصحاب المشاريع إلى "مراجعة القنوات الرسمية للحصول على العملة الأجنبية".

ولفت إلى أن "قرارات مجلس الوزراء الأخيرة نوهت إلى التعامل بالدينار فلايوجد مبرر للمواطنين في استخدام العملة الأجنبية بالتعاملات المحلية".

واختتم حديثه، أن "هناك تواصلا مستمر من قبل البنك المركزي مع البنوك الصينية، من أجل تفعيل والسماح للتجار بالتحويل المباشر، اي أن البنك المركزي يسلم الدينار عن طريق المصارف ويكون التحويل بشكل مباشر من خلال استخدام العملة الصينية اليوان".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار