القبض على منفذي عملية اختطاف وقتل مدير شكة صيرفة في بغداد

7-03-2023, 18:13

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على ثلاث متهمين بينهم امرأة، أقدموا على اختطاف وقتل مواطنين اثنين من أصحاب شركة الصرافة في مدينة الصدر بالعاصمة بغداد.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن " قوة مشتركة من قيادة قوات الشرطة الاتحادية ووكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تمكنت من خلال عملية استباقية استندت على المعلومة الاستخبارية، من إلقاء القبض على ثلاث متهمين بينهم امرأة، أقدموا على اختطاف وقتل مواطنيّن اثنين من أصحاب شركة الصرافة وسرقة مبلغ مقداره (125) مليون دينار عراقي، في مدينة الصدر ضمن محافظة بغداد".

وأوضح البيان، أن "عملية القاء القبض نفذت بعد تشكيل فريق عمل مختص من مفارز الوكالة وقوة من الشرطة الاتحادية ومقاطعة المعلومات والذي نجح في القصاص من الجناة الذين اعترفوا بجريمتهم بدافع السرقة".

وأكدت الوزارة "العثور على جثتي المغدورين في احد الأنهر في منطقة الدسيم شرقي العاصمة، بدلالة احد المتهمين"، مبينةََ، أنه "تم تدوين اقوال المتهمين ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف، واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية اللازمة".

وتواصل القوات الأمنية عملياتها العسكرية في المحافظات المرتبكة أمنياََ، إذا تثمر عمليتها النوعية بضبط عدداََ من الإرهابين والمتهمين بقضايا جنائية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار