الناطق باسم القائد العام يوجز إحصائية عمليات ديالى الأمنية

10-03-2023, 20:27

+A -A
الغد برس/ديــالى

أوجز الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، حصيلة العمليات الأمنية التي نفذتها القطعات العسكرية في محافظة ديالى ضمن خطة فرض الاستقرار هناك.

وقال اللواء رسول في بيان ورد لـ "الغد برس"نسخة منه، إن "القوات الأمنية نفذت عملية نوعية أسفرت عن ضبط 3 عجلات محملة بـ 71 طن من مادة الفافون المضغوط معدة للتهريب، فضلاً عن إلقاء القبض على 3 أشخاص يحملون أسلحة غير مرخصة".

وأضاف، إن "العمليات الأمنية أسفرت عن ضبط عجلة محملة 700 كارتونة سكائر معدة للتهريب وتلقي القبض على سائقها"، مشيراَ الى "ضبط 16 قطعة سلاح غير مرخصة في عملية أخرى".

وتابع، أن "قوة أمنية ألقت القبض على 4 مطلوبين للقضاء وفق مذكرات قبض أصولية، احدهم مشترك بقضية قتل مواطنين في قرية الجيايلة".

وأردف الناطق باسم القائد العام أن "الأجهزة الأمنية في ديالى تضبط 25 دراجة نارية مخالفة، و 6 عجلات لا تحمل لوحات مرورية ولا أوراق ثبوتية، مشيراَ الى "تسليمهم أصوليا الى مديرية مرور المحافظة".

وأكد رسول، أن "القطعات الأمنية في عموم محافظة ديالى نصبت أكثر من 30 سيطرة مختلفة لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة".

وتواصل القوات الأمنية عملياتها العسكرية في المحافظات المرتبكة أمنياَ، والتي اثمرت عن اعتقال عددٍ من الإرهابين والمتهمين بقضايا جنائية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار