مركز حريات: تصريحات الكاظمي الأخيرة ترتقي لإدانته "قانونياً"

12-03-2023, 21:30

+A -A
الغد برس/بغداد
أدان مركز النخيل للحقوق و الحريات، اليوم الأحد، تصريحات رئيس مجلس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي بشأن معرفته المسبقة بالمعلومات و التفاصيل المتعلقة بقتل الصحافيين والناشطين في العراق.

وقال المركز في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه إننا "تابعنا حوار رئيس مجلس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي والذي تحدث فيه عن معلومات تخص عمليات استهداف الصحفيين والناشطين خلال فترة توليه رئاسة الوزراء وما قبلها"، مبيناً أن "تلك التصريحات  ترتقي لإدانته كونه كان يملك كل تلك المعلومات والتفاصيل ولم يتحرك بما يمليه عليه واجبه في اعتقال المتورطين او كشفهم على الاقل وهو على رأس السلطة التنفيذية والقائد العام للقوات المسلحة".

وأضاف إن "تصريحات الكاظمي فضلا عن كونها متأخرة فانها جاءت بعد ايام قليلة من صدور مذكرات قبض بحق بعض وزراء حكومته وموظفي مكتبه ومستشاريه الامر الذي قد يفهم منه بأنه يأتي في اطار الصراع والابتزاز السياسي والمساومة بملف خطير وحساس وهو قتل المتظاهرين والصحفيين".

ولفت المركز الى أن "الحقوق لا تسقط بالتقادم وستبقى دماء المتظاهرين والصحفيين والناشطين الذين قتلوا واغتيلوا ظلما غدرا كابوسا يلاحق جميع المتورطين والمتسترين والذين يحاولون الابتزاز والمساومة بها".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار