واشنطن: ونؤيد قرار المحكمة الدولية بشأن اعتقال بوتين

18-03-2023, 19:23

+A -A
الغد برس/متابعة 

اعتبرت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، أدريانا واتسون، أن روسيا ترتكب جرائم حرب في أوكرانيا، مؤكدة على ضرورة محاسبة المسؤولين عن ذلك.

وذكرت واتسون، في حديث صحفي، حول إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن لا وجود للشك في ارتكاب روسيا جرائم حرب ومظالم في أوكرانيا"، مردفة،"نحن واضحون جداً في أنه من الضروري محاسبة المسؤولين عن ذلك".

وأوضحت أن "مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية طرف مستقل ويصدر قراراته بناء على الأدلة التي لديه"، مشددةََ على "ضرورة محاسبة جميع مرتكي جرائم الحرب".

وقد أصدرت المحكمة الجنائية الدولية في وقت سابق من أمس الجمعة، مذكرة توقيف بحق بوتين، إضافة إلى أخرى استهدفت بيلوفا، مفوضة شؤون الطفل في الكرملين.

وقالت المحكمة في بيان، إن مذكرة التوقيف صدرت باعتبار بوتين "مسؤولا عن جريمة الحرب المتمثلة في الترحيل غير القانوني للأطفال من المناطق المحتلة في أوكرانيا إلى روسيا"، وهو ما رفضته موسكو واعتبرته "غير قانوني ولا يمثل شيئا بالنسبة لها".

وأضافت الجنائية الدولية (مقرها مدينة لاهاي في هولندا)، أن "الجرائم" المشار إليها ارتكبت على الأقل اعتبارا من 24 شباط 2022.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار