بارزاني: مروحية دهوك المحطمة اشترتها مجموعة داخل "اليكتي" ولا نعلم كيفية وصولها لـ"قسد"

19-03-2023, 09:25

+A -A
الغد برس/  بغداد

 

أفصح رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، عن تفاصيل جديدة تخص حادثة الطائرة المروحية التي تحطمت مؤخراً في محافظة دهوك.

 

وقال بارزاني مخاطباً عدداً من ممثلي الدول في كردستان: "كما تعلمون قبل أيام كانت هناك حادثة سقوط مروحية، ويوجد بعض الغموض حول ما حدث. بخاصة عندما نشرت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بيانا حول الحادثة وتقول إن المروحية وكل ركابها الذين قتلوا من عناصرها".

 

وأضاف بارزاني، أن "‏المؤسسات الأمنية والاستخباراتية التابعة لنا أكدت تحطم مروحية واحدة وليس لدينا معلومات حول سقوط مروحة ثانية، نحن لا ننكر ان تكون محطمة ولكن نقول فقط بأنه ليست لدينا معلومات بشأنها، ‏نحن بدأنا تحقيقا لمعرفة سبب وجود هذه المروحيات".

 

وأشار إلى أن "‏هذه المروحيات كانت في الأصل تم شراؤها من قبل مجموعة داخل الاتحاد الوطني الكردستاني، ولكن كيف ولماذا وصلت هذه المروحيات إلى يد قوات سوريا الديمقراطية هذا ما لا نعرفه. ‏ولماذا كانوا موجودين في هذا المكان وتحطمت هناك، هذا ما يحتاج الى تحقيقات اكثر".

 

وتابع بارزاني: "سنعمل مع الحكومة الاتحادية والتحالف الدولي لإجراء تحقيقات اكثر في هذه الحادثة لمعرفة سبب تحلق هذه المروحيات في هذا المكان دون وجود أي رخصة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار