عمان وبغداد تتفقان على تسهيل منح تأشيرة الدخول للعراقيين

20-03-2023, 18:30

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلن  النائب الاول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، الاتفاق مع الاردن على تسهيل منح تأشيرة الدخول للعراقيين وتنسيق عمل غرف التجارة والصناعة.

وذكر مكتب المندلاوي في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "الوفد النيابي العراقي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب التقى، اليوم بوزير الداخلية الاردني مازن عبدالله الفراية، لمناقشة عدد من الملفات والقضايا المشتركة".

ودعا المندلاوي إلى "التنسيق بين وزارتي الداخلية في البلدين فيما يتعلق بالتعاون بين غرف التجارة والصناعة العراقية والاردنية، وتسهيل منح الفيزا للتجار ورجال الأعمال لدعم عجلة الاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري".

ولفت البيان إلى ان "المندلاوي بحث تأمين الحدود بين البلدين الجارين، ودور الجانب الاردني في معالجة المشاكل التي قد تواجه الجالية العراقية والمستثمرين، وتقديم التسهيلات لدخول المسافرين بين البلدين عبر المنافذ البرية"، داعيا إلى "معاودة اجتماعات المجلس الاقتصادي لغرض الاسراع بتنفيذ مذكرات التفاهم الخاصة بالمنطقة الصناعية والمنطقة الحرة ".

من جانبه اكد وزير الداخلية الاردني ان "الوزارة تقدم تسهيلات غير مسبوقة للمقيمين والقادمين العراقيين، وان هناك توجيهات لتسهيل وتسريع اجراءات حصولهم على تأشيرة الدخول، واستئناف العمل على التأشيرة الالكترونية بين الجانبين".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار