الزراعة تحدد 850 ألف دينار سعر الطن الواحد من القمح

23-03-2023, 17:30

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلنت وزارة الزراعة، يوم الخميس، تحديد 850 ألف دينار سعر تسلم محصول القمح للموسم الزراعي الحالي.

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اجتماع عقد صباح اليوم، بحضور وزيرها عباس جبر العلياوي، ووزيرة المالية، ووزير التجارة، وممثلين عن الحدود والأمن الوطني والعمليات لبحث الإجراءات الخاصة باستلام وتسويق محصول الحنطة لموسم 2023".

وأضاف البيان إن "مبلغ تسلم الحنطة قد حدد بـ850 الف دينار للطن الواحد"، لافتاً إلى أن "الاجتماع شهد الاتفاق على تسهيل إجراءات تسلم محصول الحنطة من قبل مستودعات ومنافذ وزارة التجارة".

وأكد وزير الزراعة بحسب البيان، أن "تسليم المبالغ للفلاحين سيكون بمدة لا تتجاوز الأسبوعين من تاريخ تسليم المحصول"

وأضاف إن "توجيهات السوداني كانت بـاستصدار قرار من مجلس الوزراء لشمول الفلاحين الذين هم خارج الخطّة الزراعية بالدعم الحكومي لعمليات شراء الحنطة وتسويقها إلى منافذ الاستلام الحكومية".

واختتم البيان أن "الاستعدادات للموسم الزراعي الصيفي قائمة بوتيرة عالية، ودعم وزارة الزراعة للفلاح والمزارع العراقي سيستمر بوتيرة تصاعدية في المدة القادمة".

واكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق اليوم، ضرورة اجراء تخصيص المبالغ الخاصة بالفلاحين ضمن الخطّة الزراعية، وتسليمها لهم دون تأخير وبالتوازي مع استلام المحاصيل منهم وخلال أسبوعين كحدّ أقصى.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار