لجنة نيابية تهدد بمقاضاة المتورطين بتلوث منتجات نفطية بمواد عضوية

28-03-2023, 21:20

+A -A
الغد برس/بغداد 

هددت لجنة النفط والغاز النيابية، اليوم الثلاثاء، باتخاذ الاجراءات القانونية بالتعاون مع هيئة النزاهة والقضاء بحق المتورطين بتلوث شحنة المنتجات النفطية بمواد عضوية.

وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية برئاسة النائب هيبت الحلبوسي رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء استضافت اليوم الكادر المتقدم في وزارة النفط وممثلين عن شركة تسويق النفط (سومو) للوقوف على داعيات تلوث المنتجات النفطية بمواد عضوية".

وقال رئيس اللجنة هيبت الحلبوسي إن "شركة (سومو) تمثل الشريان الرئيسي والرئة الاقتصادية للعراق ولانسمح بالمساس بسمعة وأمن الشركة"، مبيناً "وجود عمليات فساد تؤثر سلباً على سمعة الشركة التي عمرها تجاوز الـ (٥٠) عاماً ولم يلاحظ على عملها سابقاً بأي مؤشر سلبي"

واكد الحلبوسي "مضي اللجنة للخروج بتوصيات وقرارات وعقوبات تلزم بها وزير النفط بشأن المقصرين بعد ثبوت تقصيرهم"، مطالبا بـ"معرفة الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن شحنة المنتجات النفطية الفاشلة السابقة والحالية، وسط الإصرار على  التعاقد مع شركة اجنبية للفحص الثالث واعطائها صلاحيات واسعة".

ولفت البيان إلى ان "الكادر المتقدم في وزارة النفط اكد مضيه في متابعة معرفة المتسببين بموضوع الشحن الفاشلة، وارسالهم ردود الأجوبة للأسئلة التي وجهتها اللجنة لهم في أقرب وقت ممكن"، مشيرا الى ان "كادر الوزارة اكد عدم قناعته بشركة الفحص الثالث ولديهم عدة ملاحظات على واقع عملها".

واشار الى ان "اللجنة قررت اتخاذها كافة الإجراءات القانونية عن طريق القضاء وهيئة النزاهة بحق كل من يثبت تقصيره سواء كان من المعنين في شركة (سومو) أو من أي جهة اخرى".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار