وزير الصدر يطالب بإزاحة فالح الفياض من رئاسة الحشد

1-09-2022, 19:53

+A -A
الغد برس/بغداد

هاجم صالح محمد العراقي المقرب من زعيم التيار الصدري، اليوم الخميس، رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، واصفاً اياه بـ "المتحزب" وغير العسكري.

وقال صالح العراقي في بيان نشره على صفحته الرسمية وأطلعت عليه "الغد برس" إن "الفياض متحزّب ورئيس كتلة وهذا ما يسيس الحــشـد الشعبي، ولا يمتلك شخصية قوية، فضلاً عن عدم امتلاكه شخصية ذهنية عــسكــرية"، موضحاً "عدم امتلاكه مؤهلات قيادة المنصب".

ودعا المقرب من الصدر "القائد العام للقوات المسلحة الى استصدار أمر حازم وشديد، بحلّ الفــصائــل التي تدّعي المــقاومــة وهي تــقتــل أبناء الشعب (حسب تعبيره)", مطالبا بـ "إخراج جميع الفصــائــل والحــشــد الشـعبي من المنطقة الخضراء، ومسكها من قبل القوات الأمنية الوطنية".

 وأضاف ان "بقاءهم فيه خطورة أمنية على القائد القوات المسـلحة فضلاً عن باقي المؤسسات ولا سيما القضاء والضغط عليه".

ودعا الى إبعاد الحــشـد الشــعبي عن "السيطرات والمنافذ الحدودية حفاظاً على سمعة المجــاهدين الأخيار" مبيناً أن "هناك من يتعمّد تشويه سمعتهم من خلال استعمال العــنف والتجارة والتهريب".

وختم صالح العراقي بيانه بطلب من الكاظمي لـ "دعم ما اسماهم بـ المــجاهــدين في المناطق المحررة، كونهم يعانون مما وصفه بالتهميش وعدم الاعتناء من الناحية العسكرية والأمنية واللوجستية". 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار