مجمع حبوب التاجي يباشر باستلام الحنطة عبر القطارات بعد توقف 20 عاماً

29-03-2023, 19:40

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الاربعاء، عن معاودة مجمع حبوب التاجي استلام الحنطة عبر السكك الحديدية بعد توقف دام عشرون عاماً.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان  مجمع حبوب التاجي التابع للشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة استقبل أول كميات الحنطة المحولة من سايلو ام قصر عبر السكك الحديدية بعد انقطاع دام أكثر من عشرون عام.".

واضافت إنه "ضمن توجهات الشركة في إشراك اسطول السكك الحديدية بعمليات نقل الحبوب تم نقل كميات الحنطة من ميناء ام قصر الى مجمع حبوب التاجي بعد إعادة تأهيل وصيانة سكة الحديد من قبل الشركة العامة لسكك حديد العراق "، مبينة انه "فور وصول القطار باشرت الملاكات العاملة في المجمع بعملية تفريغ كمية الحنطة البالغة الف طن".

واكدت "استمرار عمليات نقل الحنطة إلى مواقع الشركة عبر سكة الحديد، حيث تمت بالفعل عملية تحميل عدد من القطارات الاخرى بكميات الحبوب وتفريغها بمواقع الشركة في كل من محافظتي الناصرية والسماوة "، لافتة الى ان "عملية نقل الحبوب عبر السكك الحديدية تم العمل بها بعد انتهاء عمليات تأهيل وصيانة سايلو  ام قصر وافتتاحه من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار