قائد مان سيتي السابق مرشح لتدريب توتنهام

31-03-2023, 17:20

+A -A
الغد برس/متابعة   

بات فينسنت كومباني مدرب نادي بيرنلي الإنكليزي، مرشحاً بقوة لتولي قيادة توتنهام خلال الفترة المقبلة، وتعويض رحيل الإيطالي أنطونيو كونتي.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أن كومباني الذي يتصدر دوري البطولة الإنكليزية مع ناديه الحالي بيرنلي، هو المرشح الأبرز لقيادة توتنهام.

وغادر كونتي منصبه، بعد أزمته مع لاعبي توتنهام عقب التعادل المخيب للآمال 3-3 أمام ساوثهامبتون المهدد بالهبوط، ويتولى مساعده كريستيان ستيليني مسؤولية قيادة الفريق بشكل مؤقت.

الصحيفة البريطانية، أكدت أن دانييل ليفي رئيس نادي توتنهام أجرى اتصالات مع مدرب بايرن ميونيخ المُقال يوليان ناغلسمان لقيادة الفريق، كما تم طرح اسم مدرب توتنهام السابق ماوريسيو بوتشيتينو لتولي المهمة.

وأشارت إلى أن لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا السابق، وماركو سيلفا مدرب فولهام، وتوماس فرانك مدرب برينتفورد، كانوا على رادار النادي.

ووفقاً لصحيفة "ذا صن" فقد برز اسم كومباني كمرشح لقيادة توتنهام بعد أن نال إعجاب رئيس النادي، من خلال "مشواره الرائع" مع بيرنلي.

وأوضحت أن المدرب البلجيكي الشاب مهتم بقوة بتدريب توتنهام، حيث ستُمثل هذه الخطوة "نقلةً مهمة في مشواره التدريبي" بعد أن اعتزل لعب كرة القدم في صيف عام 2020.

وحقق كومباني نتائج إيجابية مع بيرنلي هذا الموسم، حيث أصبح قريباً من حسم الصعود إلى البريمييرليغ بشكل مبكر، ونال إشادة كبيرة من مدربه السابق بيب غوارديولا.

والتقى الفريقان؛ سيتي وبيرنلي، في كأس الاتحاد الإنكليزي وفازت كتيبة غوارديولا بسداسية نظيفة.

وعقب المباراة قال بيب، "كلنا هنا سعداء بما يحققه كومباني. سيعود عاجلاً أم آجلاً. لقد كتب مصيره ليكون مدرباً لمانشستر سيتي. سيحدث ذلك بالتأكيد لكن لا أعرف متى".

وواصل، "هذا هو شعوري، ربما أكون مخطئاً لكنّ كومباني لديه سمات وأخلاقيات العمل. لدية خبرة كبيرة باللعبة. أنجز مهمة صعبة للغاية مع بيرنلي". وتابع، "إنه يعرف النادي وبيئة العمل، وهذا ما يحتاجه جمهورنا".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار