استبعاد لاعب عربي من قائمة نانت لرفضه الإفطار

2-04-2023, 16:40

+A -A
الغد برس/متابعة   

قرر أنطوان كومبوار، المدير الفني لنانت، استبعاد اللاعبين الذين يصرون على صوم رمضان في يوم المباريات.

ووفقا لإذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، فإن كومبوار استبعد الجزائري جوين هاجام لاعب الفريق من قائمة مباراة ستاد ريمس، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الفرنسي، بسبب رفضه الإفطار في يوم المباراة.

وجاء ذلك بعد حالة الجدل التي أثارها الاتحاد الفرنسي بتهديد الحكام، لعدم إيقاف المباريات للسماح للاعبين المسلمين بكسر صيامهم.

وعلق على ذلك باسكال دوبراز، المدرب السابق لسانت إيتيان في الإذاعة الفرنسية، قائلا: "إن صحة اللاعب هي التي تهمني. عندما يكون لديك لاعب سيشارك 94 دقيقة بكامل قوته دون طعام أو شراب، فإنني أخشى على صحته".

وأضاف: "عندما كنت أدرب في سانت إيتيان (موسم 2021-2022)، كان لدي 35 لاعبًا محترفًا، منهم 20 لاعبًا مسلما وكانت الأمور تسير على ما يرام".

وتابع: "رأيت أن اللاعبين المسلمين كانوا يصلون في غرفة التنشيط، حيث يستعد اللاعبون قبل الذهاب إلى الإحماء على أرض الملعب".

وواصل: "خوفًا من أن يؤدي ذلك إلى زعزعة استقرار أولئك الذين لا يصلون ولإراحة اللاعبين المسلمين، عرضت عليهم الحضور إلى مكتبي، وأداء صلاتهم هناك. لقد جاؤوا بهدوء للتأمل، ولم تكن هناك مشكلة".

وأكمل: "أحترم الجميع ببساطة. إنها مسألة احترام، وعدم فرض أي شيء على البعض وعدم المطالبة بأي شيء من البعض الآخر. الجميع يعيش دينه كما يحلو له".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار