الصين تحاكي شن هجوم على تايوان

9-04-2023, 12:03

+A -A

الغد برس / بغداد

أجرى الجيش الصيني، محاكاة لشن ضربات دقيقة على تايوان، في ثاني أيام تدريبات حول الجزيرة اليوم الأحد، فيما أفادت وزارة الدفاع التايوانية بأن بضع طلعات جوية نُفذت وبأنها تراقب القوات الصاروخية الصينية.

 

وأفاد التلفزيون الرسمي الصيني، بأن دوريات الاستعداد للقتال وتدريباته حول تايوان ستستمر.

 

وأضاف "بموجب الأمر الموحد الصادر عن مركز قيادة مسرح العمليات المشتركة، نفذت عدة أنواع من الوحدات محاكاة لضربات دقيقة مشتركة على أهداف رئيسة في جزيرة تايوان والمناطق البحرية المحيطة، وستظل في وضعية الهجوم حول الجزيرة".

 

وقال مصدر أمني تايواني لرويترز، إن التدريبات الصينية حول قناة باشي التي تفصل تايوان عن الفلبين تضمنت محاكاة لهجمات على مجموعات حاملات طائرات بالإضافة إلى تدريبات على التصدي للغواصات.

 

وقالت وزارة الدفاع التايوانية، إنها رصدت 58 طائرة صينية من بينها مقاتلات سو-30 وقاذفات إتش-6 إلى جانب تسع سفن حول الجزيرة، وذلك حتى منتصف نهار اليوم الأحد.

 

وأضافت الوزارة، أنها تولي عناية خاصة إلى قوة صواريخ جيش التحرير الشعبي المسؤولة عن منظومة الصواريخ الصينية على الأرض. وتابعت "بخصوص تحركات قوة الصواريخ الشيوعية الصينية، فإن جيش الدولة لديه أيضًا فهم وثيق لمنظومة المخابرات والمراقبة والاستطلاع المشتركة، وتظل قوات الدفاع الجوي في وضع تأهب شديد".

 

وأكدت أن قوات تايوان "لن تصعد الصراعات أو تتسبب في نزاعات" وسترد "بالشكل الملائم" على تدريبا


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار