فالفيردي مهدد بعقوبة قاسية بعد اعتدائه على بايينا

17-04-2023, 19:20

+A -A
الغد برس/متابعة 
أفادت يومية "ماركا" الإسبانية، اليوم الأثنين، أن الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي لاعب ريال مدريد مُهدد بعقوبة قاسية قد تصل إلى الإيقاف لـ12 مباراة، بسبب واقعة اعتدائه على أليكس بايينا لاعب فياريال.
وأوردت وسائل إعلام إسبانية أن فالفيردي لكم بايينا في وجهه، بعد سجال بينهما، فيما كان الأخير متجهاً إلى حافلة فياريال، عقب المواجهة التي جمعت الفريق الفريقين في الدوري الإسباني.
وأوضحت "ماركا" أن اللجنة الوطنية لمكافحة العنف، التي اجتمعت صباح الاثنين، نقلت ملف اعتداء فالفيردي على بايينا إلى لجنة المنافسة، حيث ستبدأ اللجنة إجراءات تحديد العقوبة الرياضية.
وبمجرد فتح الملف وتلقي الادعاءات من الأطراف المعنية، يُمكن أن تتراوح عقوبة الإيقاف بين 4 و12 مباراة.
ولم يتقدم فياريال بشكوى ضد فالفيردي لكن رابطة الدوري الإسباني ملزمة بالتصرف وفرض عقوبة رياضية عند تلقي تقرير اللجنة الوطنية لمكافحة العنف.
وسيجتمع الأربعاء القادم الاتحاد الإسباني لكر القدم، للبت في ملف الشكوى التي قدمها بايينا في مركز شرطة "كاستيلون"، والتقرير الذي فتحته الشرطة بعد الاعتداء على اللاعب في ملعب "سانتياغو برنابيو".
الصحيفة الإسبانية، تعتبر وصول الملف إلى هذه المرحلة من التحقيق، يُمكن أن يجعل العقوبة تمتد من شهر إلى 6 أشهر بسبب الاعتداء إذا تم اعتبارها جنائية.
وأصدر لاعب وسط فياريال أليكس بايينا بياناً رسمياً، قبل أيام، شرح فيه سبب الشكوى التي تقدم بها للشرطة المحلية ضد فالفيردي، مؤكداً أنها تتضمن ما هو أكثر من الاعتداء الذي تعرض له، السبت الماضي.


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار