السوداني خلال استقبال وزير خارجية أوكرانيا: نرفض الحروب و ندعو للحوار

17-04-2023, 18:14

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن العراق يرفض الحروب والنزاعات المسلحة ويوجه بضرورة الاعتماد على لغة الحوار في حل الخلافات الدولية، وذلك خلال استقباله وزير الخارجية الأوكراني ديميترو ايفانوفيتش كوليبا.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "السوداني استقبل اليوم، وزير الخارجية الأوكراني ديميترو ايفانوفيتش كوليبا والوفد المرافق له، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها وتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي".

وأكد رئيس الوزراء بحسب البيان، "انفتاح الحكومة على توسعة آفاق التعاون بين البلدين"، مشيراً إلى "الموقف المبدئي للعراق في رفض الحروب والنزاعات المسلحة، وتبنيه الدعوة للحوار كأساسٍ لحلّ المشكلات والخلافات الدولية والإقليمية".

من جانبه، أعرب الوزير الأوكراني عن "رغبة بلاده في تفعيل اللجان المشتركة بين البلدين ودعم التعاون الثنائي، وتقدير حكومته لمكانة العراق الإقليمية والدولية، ودوره المحوري البارز في دعم جهود الاستقرار الدولي ومبادرات السلام".

 يذكر أن وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، أعلن في وقت سابق من اليوم، استعداد بلاده للمساعدة من أجل "وقف إطلاق النار" الذي يمهّد الطريق لـ"مفاوضات" بين روسيا وأوكرانيا، وذلك خلال زيارة وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا الى بغداد.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار